بحث

السبت، 31 أكتوبر 2015

تحديث Google Keep على أندرويد يتيح لك الآن الرسم على الملاحظات

تحديث Google Keep على أندرويد يتيح لك الآن الرسم على الملاحظات

حصل تطبيق الملاحظات المفيد Google Keep من قوقل على تحديث جديد يدعم نظام أندرويد، أبرز ما جلبه التحديث هو جلبه لأدوات الرسم على الملاحظات وتحديدًا على الصور، من شأنه ظهرت اللبنات الأولى لدعم التطبيق لهذه الأداء الأسبوع الماضي على شكل نسخة APK، وكان من المتوقع جدًا إطلاق الأداة بشكل تحديث رسمي على متجر بلاي، لتقوم قوقل بإطلاقه مع ا
لعلم أنّه سيصل بشكل تدريجي لكافة المستخدمين خلال الأيام القليلة القادمة.
عمومًا مع هذا التحديث يمكنك الحصول على 3 أنماط بهذا الشأن وهي الألوان والممحاة وأداة التحديد، وليس المقصود من التحديث أن يكون وسيلة للرسم والفن، فقط أنه مجرد تدوين بعض الأفكار يمكن الإحتفاظ بها بشكل أفضل مما عليه في الكتابة النصيّة، وسيكون التحديث مفيد جدًا وخاصةً لمقتني هواتف أندرويد المزودة بقلم مثل سلسلة هواتف جالكسي نوت.
تحديث Google Keep على أندرويد يتيح لك الآن الرسم على الملاحظات
كذلك تم تحديث الويدجت الخاص بالتطبيق على الشاشة الرئيسية وأصبح يدعم وظائف جديدة مثل الوصول للميزات الثانوية من قلم وممحاة عبر الضغط المطوّل للرمز ذات الصلة، أخيرًا التطبيق كما أسلفنا لكم سابقًا سيصل بشكل تدريجي للمستخدمين، إن كنت لا تحب الإنتظار يمكنك تحميل التحديث بصيغة التثبيت اليدوي APK من هنا، أو الإنتقال لمتجر بلاي وتحميله في حالة تم وصول التحديث لك.
عالم التقنية

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

فيسبوك تخطط لإشعارك ما إذا تم اختراق حسابك

فيسبوك

أنا على يقين بأنكم – غالبًا -سمعتم أن أحد حسابات الفيسبوك تم اختراقها. يعود ذلك في بعض الأحيان نتيجة لاستخدام كلمة سر ضعيفة، أو بسبب محاولات تصيد المقرصنون لبيانات تسجيل الدخول. ويبدو أن شركة فيسبوك تخطط لتكثيف جهودها لإرسال إشعارات جديدة تتعلق بهذا الأمر.
وفقًا للشبكة الاجتماعية، فإنها ستبدأ قريبًا بعرض إشعارات للمستخدمين الذين ربما قد تم تتبّع حساباتهم مِنْ قِبَلِ الحكومات، أو الذين ربما حاول أحدهم اختراقها. وكما ترون في الصورة، هذا هو شكل الإشعار الذي سيصلكم في مثل هذه الحالات.
وذكرت شركة فيسبوك أنها تقوم بهذا الإجراء مع أنواع الهجمات التي تبدو أكثر تقدمًا وخطورة من غيرها، كما تشجّع المتضررين على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين حساباتهم عبر الإنترنت. ويبدو أن الفكرة تأتي على أعقاب تقارير إدوارد سنودن وتسريباته بأن بعض الوكالات الحكومية – مثل وكالة الأمن القومي – كانت تتجسس على مواطنيها.
أشارت الشبكة الاجتماعية ايضًا أن هذا الإشعار ليس مؤشرًا على أن حساب الفيسبوك مُعرض للخطر، وإنما لتكثيف الإجراءات الأمنية لحسابات فيسبوك.
المصدر: Facebook

وزارة التجارة السعودية تستدعي أكثر من 83 الف هاتف آيفون 6 بلس

CRrLLtWWUAASM18
تحدثنا مراراً عن مشكلة كاميرا آيفون 6 بلس حيث أعترفت آبل بالمشكله منذ أشهر وذكرت الشركة حينها أن هذه المشكلة موجودة فعلاً في كاميرا عدد محدود من الاجهزة التي خرجت من المصنع بداية شهر سبتمبر 2014 إلى يناير 2015 .
كاميرا الهاتف المذكور تعاني من عيب تصنيعي يؤدي إلى تشويه الصور التي تظهر بشكل ضبابي مزعج حتى بعد تثبيت الهاتف لذلك بات من الضروري أن تتدخل آبل لإستعادة ثقة المستهلكين .
CRrLLtWWUAASM18
وزارة التجارة السعودية هي الأخرى أعلنت اليوم رسمياً عن إستدعاء 83691 هاتف آيفون 6 بلس لنفس السبب حيث حيث الوزارة ملاك الهاتف الذي يعانون من المشكلة بالتواصل مع آبل لإصلاح هواتفهم .
وطرحت وزارة التجارة خدمة للتحقق من رقم هاتفك عبر هذا الرابط حيث يجب عليك وضع الرقم التسلسلي لهاتفك لتتأكد من أن هاتفك مشمول في هذا الاستدعاء ومن ثم القيام بالتواصل مع شركة آبل أو الوكلاء شركة STC وموبايلي بالإضافة إلى زين السعودية .
المصدر 

تسريبات: Huawei Mate 8 قادم نهاية العام

huawei-mate8

لل مع استقرار شركة هواوي ضمن شركات القمة في سوق الهواتف الذكية والإعلان عن هاتف هواوي نيكسوس الجديد أثناء مؤتمر قوقل الماضي، يبدو أنّ الشركة لديها خطط للكشف عن هاتف جديد قبل نهاية هذا العام.
طبقًا لتسريبات خرجت مؤخرًا فإنّ الهاتف الجديد سيخرج باسم Huawei Mate 8 على أن تُعلن عنه الشركة في موسم أعياد الميلاد القادم بسعر حوالي 518 دولار أمريكي.
ويُقال أنّ الهاتف Huawei Mate 8 سيخرج بمعالج HiSilicon Kirin 950 ثماني النواة بسرعة تصل 2.4 جيجاهرتز، مع معالج رسوميات Mali T880 لتقديم رسوميات قوية. هذا ومتوقع أيضًا أن يخرج الهاتف بشاشة مقاس 6” بوصة Quad HD وتصميم خارجي بالكامل من المعدن.
كما يُتوقع أيضًا أن يأتي Huawei Mate 8 مع تقنية مُشابهة لتقنية Force Touch أو اللمس ثلاثي الأبعاد الذي قدّمته آبل على هواتف آيفون 6 إس. ويحمل الهاتف كاميرا بدقة 20 ميجابكسل في الخلف وأخرى بدقة 8 ميجابكسل في الأمام مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت.

باحثون: أكثر من 250 تطبيق iOS تجمع بيانات المستخدمين الشخصية

privacy

من المعروف عن شركة آبل الأمريكية اهتمامها الشديد بخصوصية المستخدمين، وأوضحت الشركة أكثر من مرة أنّها لا تجمع بيانات المستخدمين الشخصية أو تُخزّنها لديها، ونفس الأمر ينطبق على المطورين على نُظم الشركة المختلفة وخصوصًا نظام الجوّال iOS.
لكن طبقًا لتقرير صدر مؤخرًا من شركة التحليلات الأمنية SourceDNA فإنّ أكثر من 250 تطبيق في متجر تطبيقات آبل يقوم بجمع بيانات المستخدمين الشخصية. وقال التقرير أنّ عدد 256 تطبيق من التطبيقات الموجودة في متجر التطبيقات يجمع بيانات المستخدمين الشخصية، لكن اللوم هنا لا يقع على مطوّر التطبيق نفسه حيث أنّه لم يُصمم التطبيق لجمع البيانات، ولكن جمع البيانات يتم عبر حزمة التطوير التي عمل عليها المطور.
وبعد صدور تقرير SourceDNA بوقت قليل أصدرت آبل بيان صحفي تؤكد فيه المعلومات الواردة في التقرير، وأشارت إلى أنّ حزمة التطوير الإعلاني Youmi هي السبب في جمع البيانات حيث تستخدم واجهات برمجية خاصة لجمع البيانات الشخصية مثل عناوين البريد الإلكتروني وبيانات التوجيه إلى خوادم الشركة.

الاثنين، 19 أكتوبر 2015

تطبيق google app box الان عرض مجانا ( حمل التطبيق مجانا الان فقط )

تطبيق google app box


لمشاركة وشرح افضل واخر تطبيقات الهواتف الذاكية وافضل واخر تحديثات تطبيقات جوجل وتقديم شروحات لجميع مشاكل الهواتف وحلولها وعرض اخر الاخبار التقنية واخر اخبار الهواتف الذكية.
( حمل التطبيق مجانا الان فقط )
لتحميل التطبيق اضغط هنا 

الأربعاء، 7 أكتوبر 2015

حصريا لعبة كرة القدم فيفا 2016 للموبايل اندرويد Game FIFA 16 Android مجانا

 

 

العاب موبايل اندرويد
Download FIfa 16 For Android

لكل عشاق كورة القدم متاح الان علي متجر جوجل بلاي احدث اصدار لعبة كرة القدم فيفا 16 للاندرويد  Android
نزل افضل لعبة كرة قدم فيفا 16 لجميع هواتف اندرويد الذكيه استمتعوا معنا بلعبة الفيفا للأندرويد مجانا ..
عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم فيفا 16 الان يمكنك تحميله على جهازك اندرويد مجانا
لتحميل فيفا 2016 للجوال مجانا


#صور لعبة الفيفا FIFA 16 كرة القدم للأندرويد مجانا





من خلال لعبة الفيفا 2016 للاندرويد تستطيع الاختيار من بين اكثر من 10.000 لاعبين من اكثر من 500 فريقا
 يوجد رسوم متحركه رائعه و مؤثرات صوتيه عاليه الجوده و تستطيع بناء افضل منتخب في العالم
تنزيل فيفا 2016 للموبايل اندرويد

حجم اللعبة : 1.3Gجيجا

الترخيص : مجانا \ Free

الاصدار : Version 2.0.102647   

الناشر : ELECTRONIC ARTS \ افضل مطور

نظام تشغيل اللعبة : Android 4.4 او احدث

لعبة كرة القدم فيفا 16 لاجهزة سامسونج أندرويد مجانا






قوقل ستحضر مؤتمر مايكروسوفت وتعلن عن تطبيقات ويندوز موبايل 10 [شائعات]


Google-may-prep-YouTube-Hangouts-and-others-for-Windows-10-Mobile
عندما ظهرت مايكروسوفت في مؤتمر آبل الأخير وتعاونت معها كان الأمر مفاجئاً بعض الشيء، لكن مايكروسوفت اليوم مختلفة كلياً وأكثر انفتاحاً على المنافسين، وبحسب شائعة جديدة فإنها ستتعاون مع قوقل التي قد تظهر في مؤتمرها لإطلاق ويندوز 10 موبايل أيضاً.
ومن المتوقع أن تطلق قوقل بعض أفضل تطبيقاتها لتكون جاهزة بنسخ رسمية على ويندوز 10 موبايل، نتحدث هنا عن يوتيوب، هانغ اوتس للدردشة، Google Play Music وغيرها رصدت في متجر ويندوز.
انها خطوة هامة لمايكروسوفت أن تجلب بعض تطبيقات قوقل إلى نظام تشغيلها للأجهزة الذكية بعد أن دعمت نظام أندرويد بمجموعة من أفضل التطبيقات أيضاَ إضافة لتعاونها مع كبار المصنعين مثل سامسونج، سوني، أسوس لوضع تطبيقاتها بشكل مسبق على هواتفها العاملة بنظام أندرويد.
ومن المقرر أن تعقد مايكروسوفت مؤتمرها غداً لتكشف عن هاتفين ذكيين من سلسلة لوميا سيأتيان مع تطبيقات قوقل الجديدة حسب الشائعة مع سيرفس برو 4 وإطلاق ويندوز موبايل 10.
برأيك، لماذا تريد قوقل دعم ويندوز موبايل 10 بتطبيقات رسمية؟
المصدر

قوقل تطلق تحديث أندرويد مارشميلو 6.0 لأجهزة نيكسوس

android-marshmallow-guy-630x363
أطلقت قوقل قبل قليل مايعرف بـ ” صورة المصنع ” أي النسخة النهائية من نظام أندرويد مارشميلو 6.0 الخاصة بأجهزة نيكسوس وهو أجراء متبع لدى قوقل للراغبين بتحديث أجهزتهم يدوياً .
CQkSTRWU8AEHe1u
هذا الخبر يعني أن إطلاق التحديث هوائياً بات أقرب من أي وقت مضى ولكن ملاك أجهزة نيكسوس 5 و نيكسوس 6 و نيكسوس 7 (2013) ونيكسوس 9 بالإضافة لجهاز نيكسوس بلاير بات يمكنهم تحديث أجهزتهم يدوياً الآن إن كان لديهم الخبرة الكافية.
التحديثات متوفرة الان عبر موقع developers.google مع التذكير بأن هذه الخطوة تتطلب القيام ببعض المهام التي تحتاج إلى خبره مسبقة فضلاً عن أن التحديث يدوياً يعني حذف كافة ملفات الهاتف فلا تنسى عمل نسخة إحتياطية من بياناتك وملفاتك الضرورية .
على كل حال وكما ذكرنا بالأعلى إطلاق صورة المصنع تعني انك لست بحاجة للتحديث يدوياً فخلال أيام وربما ساعات ستطلق قوقل التحديث هوائياً لكافة الأجهزة .
المصدر 

سوني تعلن عن الاجهزة التي ستحصل على تحديث أندرويد مارشميلو

Wk41-G-10-MarshmallowUpdate-f9ace50a6c0de366b3b1083737f1e7d0-605x605
أعلنت سوني قبل قليل  عن قائمة الاجهزة التي تخطط الشركة لترقيتها لأحدث نسخة من نظام التشغيل أندرويد والمعروفة سلفاً بإسم اندرويد مارشميلو 6.0 .
سيصل التحديث لأجهزة التالية :
Xperia Z5 . Xperia Z5 Compact . Xperia Z5 Premium . Xperia Z4 Tablet . Xperia Z3+.  Xperia Z3 . Xperia Z3 Compact . Xperia Z3 Tablet Compact . XPeria Z2 . Xperia Z2 Tablet . Xperia M5 . Xperia C5 Ultra . Xperia M4 Aqua بالإضافة إلى Xperia C4 .
سوني لم تذكر أي مواعيد رسمية لوصول التحديث ولكن أكدت انها ستعمل بجد ليصل التحديث لأكبر عدد من الأجهزة ” ربما اجهزة ليست في القائمة مثل اكسبيريا Z1 ” في أسرع وقت ممكن .
يذكر أن سوني كانت أحد أفضل الشركات التي قامت بتحديث قائمة أجهزتها لنسخة اندرويد لولي بوب في الأشهر الماضية وأتمنى أن تسير الشركة على نفس النهج هذا الموسم لإرضاء محبيها .
المصدر 

تطبيق Photo Resizer HD على أندرويد لتغيير حجم الصور

  

ويتيح التطبيق للمستخدم الإختيار بين صورة واحدة أو إختيار متعدد للصور، وفي حالة إختيار خيار التحديد المتعدد يمكنك هذا عبر تحديد الصور من الإستوديو ومشاركتها مع التطبيق، كذلك يوفّر تطبيق  Photo Resizer HD أدوات تحرير الصور من تدوير وقلب الصور وزيادة حدة الصور بعد إجراء التغيير، مع إمكانية إعادة تكوين حجم الصورة بالإضافة إلى جودتها.
علاوةً على ذلك يوفّر لك التطبيق إمكانية حفظ الصور على بطاقة الذاكرة الخارجية، أو مشاركتها مع تطبيقات أخرى بصورة مباشرة، عمومًا التطبيق مهم لفئة كبيرة من المستخدمين وخاصًة عن رغبتهم بتغيير صوررتهم الشخصية على فيسبوك، حيث يتيح لهم وضع الصورة كاملة دون قص أي جزء منها، ولتحميل التطبيق ما عليكم سوى الإنتقال لمتجر بلاي من  هنا.

عالم التقنية

تحميل لعبة السيارات Need for Speed Android سباق مجانا للاندرويد




احدث العاب سباق السيارات
Need for Speed No Limits Game
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم زورونا الكرم

لكل عشاق العاب السباق للاندرويد لعبة نيد فور سبيد مجانا تعتبر من افضل ألعاب ألسيارات والسباق التي تعمل علي نظام تشغيل الاندرويد لعبة محاكاة سباق سيارات للموبايل . المتعه و الاثاره في لعبة سباق السيارات نيد فور سبيد need for speed download . حصريا علي
متجر جوجل بلاي لعبة السيارات للاندرويد 

الان استمتع مع  لعبة نيد فور سبيد التحدي والسباق بسرعه فائقه
نزل لعبة سباق رائعة للجوال اندرويد مجانا

 need for speed game download
اللعبة تحتاج الي الاتصال الدائم بالانترنت
الترخيص : مجانا \ Free
نظام تشغيل اللعبة : Android 4.0.3 او احدث

لتنزيل لعبة السيارات نيد فور سبيد need for speed لـ هواتف اندرويد اضغط هنا

منقول تطبيقات و ألعاب أندرويد

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

أفضل تطبيقات أندرويد لسنة 2014 [التجميعة الأولى]

 

كثير منا من يبحث دائما عن جديد و أفضل تطبيقات أندرويد ، ولكن في بعض الاحيان نملُّ من بحث يأخذ وقتا طويلا خصوصا اذا لم نكن نعرف اسم التطبيق الجيد والافضل لتحميله والاستفادة منه. في هذه التدوينة، سنقدم لكم بإذن الله مجموعة مهمة من تطبيقات رائعة منتقاة من بين الآلاف من التطبيقات المتواجدة بمتجر جوجل، وذلك حسب حاجياتنا ولكي تضيف لنا الكثير من انتاجيتنا وفعاليتنا على الوب أو في أنشطتنا اليومية أو للحصول على المعلومة بسهولة. للإشارة، فكل التطبيقات التي اخترناها لكم هنا تم تجريبها على نظام أندرويد.

أفضل تطبيقات أندرويد :

1. تطبيق My Tracks
my tracks app
My Tracks
يعتبر من لأنه يتيح لك امكانية تسجيل مصارك على الطريق وكذا السرعة والمسافة في حالتي المشي على الاقدام أو عند سياقتك لسيارتك. My Tracks
  
2. Fing
fing app
Fing
هل عانيت يوما ما من ضعف صبيب الانترنيت على شبكة Wi-Fi لديك ولم تعرف لماذا رغم أنه يكون في تلك اللحظة ذو صبيب عال؟ اذن اذا كانت اجابتك بنعم، فتطبيق Fing يوفر لك امكانية اكتشاف جميع الاجهزة التي تتواجد على شبكتك الواي فاي والتي تستعمل الانترنيت وبالتالي تسبب ضعف الصبيب. تحميل تطبيق Fing
  
3. تطبيق Easy Alarm
Easy Alarm youtube app
Easy Alarm
من أفضل التطبيقات التي جربتها والتي يمكن لها أن توقظك على نغمات موسيقى مختارة من اليوتيوب. تحميل تطبيق Easy Alarm
4. تطبيق File Wrangler
file wrangler app
File Wrangler
اذا كنت تريد تنظيم ملفاتك على نظام الأندرويد فهذا التطبيق من أفضل التطبيقات وأسهلها على متجر جوجل بالي؛ لا يبعث اشهارات ولا يقدم عرض محدود للتجريب فهو مجاني مئة بالمئة من أهم خصائصه أيضا أنه سهل عند سحب الملفات أو تأشيرها ويمكن أن ترسلها عبر تكنولوجيا بلوتوث، الايميل، دروبوكس … بالاضافة الى انه يوفر لك فتح ملفات الــ WinRar والملفات المضغوطة WinZip. تحميل تطبيق File Wrangler
5. تطبيق MX Player
mx player app
MX Player
اخيرا وليس آخر تطبيق هو بدون شك التطبيق الذي يجب أن يكون لديك اذا كنت تمتلك جهاز بنظام الاندرويد، فهو يوفر لك قارئ احترافي وجيد جدا لكل الملفات الصوتية والمرئية ويمتاز بقدرته على قراءة كل انواع هذه الملفات من MP3, FLV, DivX الى آخره وبدون تحويل نعم هذه هي الخاصة الممتازة لهذا التطبيق. تحميل تطبيق MX Player
 

الاثنين، 5 أكتوبر 2015

قوقل تُوفّر تطبيق خدمة الدفع Android Pay على متجر بلاي

قبل نحو 9 أيام من الآن أعلنت قوقل وبشكل رسمي عن إطلاقها لخدمة الدفع الإلكتروني خاصتها أندرويد باي ” Android Pay “، وذلك بعد الإعلان الأول لها في مؤتمر قوقل للمطورين  في وقتٍ سابق من هذا العام، ووصفت قوقل خدمة الدفع هذه بأنها الوسيلة الأكثر سهولة وأمنًّا لدفع المال عبر أجهزة أندرويد في أكثر من مليون مكان في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وبالإضافة إلى عملها مع بطاقات الخصم والائتمان، تعمل الخدمة أيضًا مع بطاقات الهدايا والمكافآت.
وبعد نحو أسبوع من طرح هذه الخدمة، تم إطلاق التطبيق الخاص بخدمة Android Pay على متجر قوقل بلاي بشكل رسمي، وستتمكن جميع أجهزة أندرويد التي تحتوي على NFC ونظام تشغيل أندرويد 4.4 كيت كات أو ما يليه من إصدارات من استخدام خدمة أندرويد باي في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وحاليًا يدعم النظام بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بأمريكان إكسبريس، وديسكوفر، وماستر كارد، وفيزا، ومؤخرًا تم إضافة بطاقة ستي، مع وعودات من الشركة بالمزيد خلال الأيام أو الاسابيع القادمة.

٥ تقنيات جديدة ستُصبح جزءا من حياتك اليومية في المُستقبل القريب

moore_primary-100027769-gallery

تمتاز التقنية بحيويتها الدائمة، فالتقنيات والمُنتجات الإلكترونية التي كانت مكونات أساسية في حياتنا اليومية منذ عدة سنوات، لم تعد كذلك اليوم بعد أن إستبدلتها تقنيات وأجيال جديدة من المُنتجات، وتلك المهام التي إعتدنا على أن نؤديها دون كلل أو ملل، أصبحت اليوم أكثر سهولة ويُسر بعد أن أُدخلت اليها تقنيات جديدة.
ليس هذا بالأمر الغريب على التقنية مُنذ أن وضع “جوردن مور”، أحد رواد الإلكترونيات في العالم وواحد من مؤسسي شركة “إنتل”، قانونه الشهير في العام ١٩٧٥، والذي إقترح مُعدلات لنمو المُنتجات الإلكترونية وتطورها تعتمد على تضاعف عدد الترازستور التي تستوعبها الشرائح الإلكترونية كل عامين. ولكن الجديد اليوم هو هذا التسارع الهائل في مُعدلات نمو التقنية وإحلال الجديد محل القديم، والذي لا أظُن أن “مور” أو غيره قد تنبأ به.
بين وقت وآخر، تُطل علينا تقنيات ومُنتجات إختبارية جديدة، تبدو حالمة في بداياتها، ولكن اللحظة الفارقة، في تقديري، ليست هي اللحظة التي نرى فيها هذة المُنتجات التجريبية للمرة الأولى، ولكنها تلك اللخظة التي تتحول فيها هذة التجارب الى مُنتجات صالحة للعامة – Mainstream – نستخدمها في حياتنا اليومية. في السطور التالية نتحدث عن ٥ من تلك التقنيات والمُنتجات الجديدة التي ستُصبح واقعا مألوفا في حياتنا اليومية في المستقبل المنظور:
49261-sony_smartwatch2
١. الساعات الذكية
تأتي الساعات الذكية في مُقدمة هذة القائمة عن إستحقاق، إذ تُمثل هذة الفئة من المُنتجات الإلكترونية الشخصية المثال الأكثر دلالة على تلك التقنيات الإختبارية التي تحولت اليوم الى مُنتجات صالحة لإستخدام عامة الناس. على الرغم من أن تجارب إنتاج الساعات الذكية إستمرت على مدار سنوات عديدة سابقة، إلا أن العام الحالي هو بحق ما يُمكننا أن نُسميه بعام “الساعات الذكية”، بعد أن نجحت هذة المُنتجات في أن تصل الى العامة، وأن تملأ الأسواق في صورة سهلة الإستخدام ومُكتملة النمو.
في العام ٢٠٠٨، خُضت تجربتي الأولى مع بدايات ما يُمكن أن يُسمى بالساعات الرقمية الذكية. في ذلك الوقت، قمت بإختبار ساعة رقمية، من إنتاج واحدة من الشركات التايوانية صغيرة الحجم، يُمكنها تشغيل ملفات الوسائط المُتعددة – مقاطع الصوت والفيديو – عبر شاشة عرض بقياس ١,٨ إنش، ويُمكنها عرض الملفات النصية، وتسجيل المُلاحظات الصوتية، وعدد من المهام الأُخرى. كانت واجهة الإستخدام في حينها صعبة، البطارية لا تدوم إلا لساعات قليلة، وشاشة العرض تُقدم دقة مُتواضعة للغاية. شتان الفارق بين هذا المُنتج الذي إستخدمته في حينها وبين الساعات الذكية التي، ولا شك، ستزداد شعبية وإنتشارا خلال السنوات القليلة المُقبلة.
Apple-CarPlay-by-Pioneer-hero1
٢. أنظمة ربط السيارة بالهواتف الذكية
قدمت الشركات الصانعة للسيارات، مُنذ بدايات ظهور تقنية البلوتوث، مُحاولات عديدة لدمج الهواتف المحمولة في بيئة إستخدام السيارة، نظرا للأوقات الطويلة التي بات المُستخدمين يقضونها داخل سياراتهم. ولكن الفترة القصيرة الماضية شهدت جهدا مُختلفا في هذا المجال، بعد أن تطورت الوظائف التي تستطيع الهواتف الذكية القيام بها، وكذلك المُعالجات والأنظمة المُستخدمة في تشغيل أنظمة الترفيه الشخصية المُدمجة بالسيارات.
في العام الماضي ٢٠١٤، أطلقت “أبل” نظام التوافق بين كافة أجهزتها الإلكترونية الشخصية والسيارات، والذي أطلقت عليه الإسم CarPlay، وعلى مدار الشهور التالية أضافت “أبل” شراكات عديدة مع الغالبية العُظمى للشركات المُنتجة للسيارات بهدف دمج التقنية الجديدة في السيارات التي تُنتجها هذة الشركات. وصل العدد الإجمالي للشركات التي ستجعل إصداراتها الجديدة من السيارات مُتوافقة مع نظام CarPlay اليوم الى ٣٨ شركة من كُبريات الشركات المُنتجة للسيارات.
تعمل “جوجل” هي الأخرى بالتوازي على مشروع شبيه، يحمل إسم Android Auto، وبشراكات مع ٣٨ شركة كذلك. سيتطلب الأمر عدة سنوات قليلة مُقبلة ستُصبح خلالها جميع الإصدارات الجديدة من كافة شركات السيارات مُتوافقة تماما مع الهواتف الذكية، وستستخدم السيارات هذا التوافق في إستغلال أنظمة الملاحة التي باتت جميع الهواتف الذكية مُزودة بها، بالإضافة الى خواص الإتصال الهاتفي، البحث عبر الإنترنت، طلب المُساعدة على الطريق، وبالطبع تصفح مكتبة ملفات الوسائط المُتعددة التي يمتلكها المُستخدم على هاتفه الذكي.
echo
٣. أنظمة التحكم الصوتي
من بعد Siri، Cortana و Google Now، أطلت علينا “أمازون” بجهاز التحكم الصوتي المُستقل Amazon Echo. لا يُمثل “إيكو” مُجرد جهاز جديد من الأجهزة التي تحمل علامة “أمازون” التجارية، والتي توسعت الشركة مؤخرا في إنتاجها، ولكنه يُمثل أكثر من ذلك بكثير. ستتحول المُساعدات الصوتية الرقمية، والتي شاهدناها أولا في صورة تطبيقات للهواتف الذكية تتعرف على تعليمات المُستخدم الصوتية وتُساعده في تنفيذ العديد من المهام اليومية بإستخدام مُعالج للذكاء الإصطناعي، الى أجهزة مُستقلة يضعها المُستخدم في غرفة المعيشة ليكيل إليها الأوامر الصوتية فور عودته الى المنزل، فتتكفل هي بإتمامها. ربما كان “إيكو” هو بداية تحول هذة المُعالجات الصوتية الى مُنتج جماهيري، ولكنه حتما لن يكون الأخير.
٤. التليفزيون الذكي وأنظمة البث الرقمي عبر الإنترنت
ما عادت مُشاهدة التليفزيون اليوم تعتمد على القنوات الأرضية أو حتى الفضائية التي يرتبط المُستخدم بالجلوس أمامها لساعات إنتظارا بحثا عن البرنامج الترفيهي الذي يرغب في مُشاهدته. أصبح المحتوى الترفيهي اليوم يُبث مُباشرة الى المُستخدم وفقا لرغباته، وفي الوقت الذي يراه هو مُناسبا، ولكن المُستقبل القريب سيتجاوز تلك المرحلة قليلا لتُصبح أجهزة التليفزيون الذكية المُرتبطة بالإنترنت هي الأساس، والمُحتوى المُوجه وفقا لميول المُستخدم ورغباته هو المُعتاد. تتحول عديد من الدول في المنطقة حاليا الى إدخال وصلات الTriple Play الى المنازل والتي ستمهد لطرح خدمات مُشاهدة التليفزيون حسب الطلب على نطاق جماهيري واسع.
٥. إختفاء الكاميرات الرقمية الشخصية
لا تُعد هذة تقنية جديدة قادمة، ولكنها حقيقة تقنية ووضع بات بالفعل قائما. بعد التطور المُذهل في تقنيات التصوير الرقمي المُدمجة بالهواتف الذكية، وكذلك تراجع أسعار الكاميرات الرقمية الإحترافية، بطرح إصدارات بمزايا محدودة، أرى أن فئة الكاميرات الرقمية الشخصية التي إعتدناها لسنوات في طريقها الى التلاشي كُليا. ستحل كاميرات الهواتف المحمولة محل الكاميرات الشخصية السابقة، في حين ستتجه فئة كبيرة من المُستخدمين الى شراء الكاميرات الإحترافية من الفئات الأولى Entry level كبديل آخر.
منقول عالم التقنية

S Health من سامسونج متوفّر الآن على جميع أجهزة أندرويد 4.4 فأحدث

S Health من سامسونج متوفّر الآن على جميع أجهزة أندرويد 4.4 فأحدث

في خطوة جيدة من سامسونج أعلنت الشركة عن إطلاقها تحديث جديد لتطبيق اللياقة البدنية خاصتها، S Health والذي كان متاح فقط على هواتف سامسونج الراقية، وعلى الرغم من دفع الشركة للتطبيق في وقت سابق من هذا العام على متجر بلاي كان متاحًا فقط على نظام أندرويد لولي بوب 5.0 فأحدث.
ليأتي هذا التحديث الأخير والذي يحمل رقم إصدار 4.5.1 الدعم لمختلف أجهزة أندرويد العاملة بنظام تشغيل كيت كات 4.4 فما يليه من إصدارات أحدث، وبالتالي جعلته الشركة بين يدي مجموعة واسعة من مستخدمي الأندرويد، بغض النظر إن كان الجهاز المقتني من سامسونج أو شركة مُصنّعة أخرى.
ومع ذلك من أجل الإستفادة من جميع مميزات تطبيق S Health أنت بحاجة لهاتف يحمل خاصية رصد معدل ضربات القلب، وبنفس الوقت إن كان جهازك لا يحتوي على هذه الخاصية، بإمكانك الإستفادة من جميع ميزات التطبيق الأخرى، أبرزها ميزة عد الخطوات وميزة الوزن والسعرات الحرارية، فضلًا عن ميزة عرض مختلف الإحصاءات الصحية الأخرى.
أخيرًا التطبيق مجاني وإن كنت أحد المهتمين يمكنك تحميله بالإنتقال لمتجر قوقل بلاي من  هنا.

الأحد، 4 أكتوبر 2015

12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة في شهر سبتمبر 2015

2 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة في شهر سبتمبر 2015

12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة في شهر سبتمبر 2015
شهر سبتمبر أصبح ورائنا، وقد شهدنا في هذا الشهر الكثير بغض النظر عن التطبيقات، هناك هواتف الجالاكسي الجديدة وهواتف أبل الاخيرة وأخيرًا كانت هواتف نيكزس، ولكن جنبًا إلى جنب تأتي مع هذه الأجهزة مجموعة قوية من التطبيقات الجديدة التي لا يجب ان يفوتها المستخدم، وكما عودناكم دائمًا ومع نهاية كل شهر نعرض لكم مجموع أفضل التطبيقات الجديدة أو التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد ومهم،  وبالفعل كان الشهر حافلًا بالتطبيقات الجديدة والمهمة، دعونا نُلقي نظرة عن أفضل تطبيقات أندرويد لشهر سبتمبر

Gmail

تحديث Gmail يجلب خاصية منع البريد المزعج على الويب
حصل البريد الإلكتروني Gmail على تحديث جديد يجلب خاصية منع رسائل البريد المزعجة من الوصول للمستخدم، أنذاك كان يدعم التحديث فقط منصة الويب على أن يتم إطلاقه على نظام أندرويد بعد فترة قصيرة، وهذا بالفعل ما تم حيث مع إقتراب نهاية شهر سبتمبر تم طرح التحديث ليدعم هذا الخاصية، وأجدر بالإشارة أن هذه الخاصية هذه كانت في السابق متاحة ولكن تحتاج من المستخدم القيام بعدة أمور وذلك بالإنتقال إلى الإعدادت، ولكن الآن وفّرت قوقل هذه الميزة بضغطة واحدة فقط، مع تمكين  مستخدمي أندرويد إلغاء الإشتراك من القوائم البريدية من هاتفه أيضًا.

eBay

ebay-new-logo.png
حصل تطبيق موقع الصفقات eBay على تحديث جديد يدعم أندرويد، وفيه جلب السهولة للمشترين وتوفير فرص أفضلللوصول لأفضل الصفقات، والترقيات وأقسام الأحداث، كما أصبح أكثر سهولة عند التنقل بين نشاط التسوّق والبيع، كما وفّر التحديث مجموعة من النصائح والحيل للباعة الجدد بهدف تحقيق أقصى قدر من مبيعاتهم، إن كنت من مستخدمي هذا التطبيق فإن التحديث سيفيدك كثيرًا.

TransferWise

TransferWise
من الطبيعي أن البنوك تتقاضى رسوم قليلة عن إجراء أي معاملة، وعند إستخدامها لأسعار الصرف يكون الأمر غير عادل عند تحويل الأموال، لذلك جزء كبير ما يتم إرساله يذهب للبنك، تطبيق TransferWise بُني حول فكرة سعر الصرف العادل وليس إنخفاص سعر الصرف، بهدف توفير الأموال المستخدم، وهو في غاية الأهمية لأولئك الذين يرسلون الأموال بشكل مُنظّم للخارج.
كان هذا مقدمة مختصرة عن ما هية التطبيق، وفي نفس السياق حصل التطبيق على تحديث جديد يدعم أندرويد، تم فيه إعادة تصميم التطبيق بالكامل ليكون أكثر وضوحًا وأكثر إفادة وتم تصميمه بلغة تصميم ماتيريال ديزاين، كذلك جلب خاصية إقتراحات على المستلم، كما وأصبحت مقارنة الأسعار مع متسوط البنك الذي يتعامل معه المستخدم أكثر وضوحًا، جنبًا إلى جنب جلب تحسينات بطرق الدفع، وأخيرًا والدعم الكامل لأجهزة أندرويد اللوحية،

سكايب “Skype”

مايكروسوفت سكايب
في شهر سبتمبر حصل تطبيق سكايب على تحديثات شبه دورية، لوحده نظام أندرويد تم تحديث التطبيق نحو 5 مرات في ذات الشهر، التحديث الأول  أضاف ميزة الدعم لإخطارات Heads Up على المكالمات مع إمكانية الرد على المكالمة أو إنهائها عبر الإخطارات أو الرد برسالة نصية، التحديث الثاني والذي يعتبر التحديث الأضخم تم فيه إعادة تصميم التطبيق بشكل كامل وإضافة العديد من المميزات والإضافات الجديدة يمكنك الإطلاع عليها بالإنتقال إلى  هنا.
التحديث الثالث جلب الدعم للصور المتحركة باسم Mojis، التحديث الرابعتم إضافة شريط الوسائط في واجهة المحادثات، مما يجعل التعبير أسهل كأكثر من نص عادي، فعند فتح أي محادثة ستلاحظ أن أيقونة “+” حل محلها شريط الوسائط الجديد، وكل الخيارات الموجودة من قبل موجودة في هذا الشريط من إرسال صورة أو ملف، وتم إضافة عدة طرق جديدة للتعبير عن النفس، منها خاصية سكايب “Mojis” التي تم إصدارها لمختلف أنظمة التشغيل، والتي تتيح للمستخدم إرسال رموز تعبيرية على شكل مقطع فيديو.
ناهيك ميزة مشاركة الموقع حيث أصبح بإمكان مستخدم الاندرويد مشاركة موقعه للأصدقاء، فقط الضغط على ايقونة الموقع الموجودة على شريط الوسائط الجديدة لإرسال خارطة وتوضيح المكان لهم.التحديث الخامس تم فيه الدعم لساعة أندرويد وير.

Evernote

Evernote
حصل تطبيق الملاحظات الشهير Evernote على تحديث يدعم نظام أندرويد تم فيه جلب 3 ميزات جديدة بالإضافة إلى إصلاح المشاكل التي عانى منها مستخدمي أندرويد في التحديث الذي يسبقه، هذه الميزات تتمثّل في قائمة شاملة للملاحظات الأكثر مشاهدة في الفترة الأخيرة، أمّا الثانية فهو عبارة عن شريط أفقي مع مجموعة من الإجراءات التي يمكن للمستخدم تخصيصها، وأخيرًا الثالثة  هي التطبيقات التي يمكن الوصول إليها عبر ويدجيت في الشاشة الرئيسية للهاتف.

Google Street View

تحديث Street View يجلب عرض وتحميل الصور البانورامية
مع بداية شهر سبتمبر أعلنت قوقل عن طرحها تطبيق Google Street View بشكل منفصل عن تطبيق الخرائط خاصتها، تتبلور فكرة التطبيق في عرض الشوراع واستكشاف العالم من على خرائط قوقل، والذي يسمح لأول مرة القيام بجولة بانورامية كذلك المساهمة في تحميل صور بانورامية لخرائط قوقل لإستكشافها من قبل المستخدمين الآخرين.

Wikipedia

Wikipedia
الكثير من المستخدمين من هواة البحث عن المعلومات، ويكبيديا بدورها تعتبر كنز لا يفنى، ولتسهيل الأمر على مقتني الهواتف المحمولة، تم إصدار تحديث جديد للتطبيق من شأنه إهتم وركّز على تسهيل عمليات البحث والمطالعة من قبل المستخدمين، حيث الآن يمكن معاينة رابط دون الدخول إليه لفقد الصفحة الحالية، مع إمكانية إظهار مقتطفات من الصور والمعلومات للموضوع المستهدف، مع إمكانية الإنتقال للموضوع لقرائتها كاملة.

Khan Academy

أكاديمية خان العلميّة تطرح تطبيقها الرسمي على أندرويد
في شهر سبتمبر تم طرح التطبيق الرسمي لأكاديمية خان بشكل مجاني وكامل على أندرويد، ومعه ستتعلم أي شيء عن البيولوجيا الأساسية لحساب التفاضل والتكامل متعدد المتغيرات، أيضًا تعلّم ومشاهدة الدروس في مواضيع أخرى بما في ذلك الرياضيات والعلوم والفن وحتى البرمجة وكل هذا مجاني، وتعتبر هذه المنظمة والغير ربحية من أكثر المنظمات قوة في التعليم، ومنذ نشأتها لحتى الآن أصدرت أكثر من 5000 شريط فيديو متاح الآن على واجهة التطبيق.
ويمكن للمستخدم مشاهدة أشرطة الفيديو على موقع يوتيوب، مع الإتاحة لك بالإطلاع على المحاضرات، وإضافة مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا أو حتى تحميلها، ويمكنك تتبع التقدم المحرز الخاص بك؟

Google Photos

googlephotosiconaam
أطلقت قوقل تحديث جديد لتطبيق الصور خاصتها ” Google Photos “، تم فيه جلب الدعم الكامل لجهاز Chromecast، كذلك أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة الألبومات مرة واحدة، علاوةً على خاصية الوسوم للتمييز بين الأشخاص في الصور.
بالنسبة لأداة مشاركة الألبومات هنا يستطيع المستخدم مشاركة الألبوم لأكثر من شخص، فبدلًا من مشاركة صورة يتم تحديد الألبوم بشكل كامل وإرساله على الفور، أمذا فيما يتعلق بالوسوم، يمكن للمستخدم تعيين ووضع أسماء على الوجوه التي تظهر بمحتوى صورك.
ثم هناك الإضافة الأخيرة وهي الدعم الكامل لجهاز العرض على الشاشات الكبيرة Chromecast، حيث كما هو معلوم كانت هذه الخاصية متاحة على صور قوقل بلس قبل أن يصبح صور قوقل والآن في هذا التحديث الأخير تم جلبها.

ClearLock

ClearLock على أندرويد لمنع إستخدام التطبيقات التي تشتت إنتبهاك
تطبيق ClearLock الذي تم طرحه على متجر بلاي مع بداية شهر سبتمبر، فإن كنت أحد الذين يضيعون وقتهم بسبب تطبيقات تصرف الإنتباه بينما كان من المفترض العمل أو الدراسة هذا التطبيق المجاني يوفّر أحد الحلول لك، حيث تتمحور فكرته في إقفال ومنع كل تطبيق تجده يصرف إنتباهك، من أجل السماح لك بالتركيز على أمور أهم، حيث تتيح لك هذه الأداة تعطيل التطبيقات بحيث لا يمكن إستخدامها لفترة معينة من الزمن.
كل ما عليك هو تحديد التطبيق الذي يشغل وقتك وإنتباهك ومن ثم تشير للمدة التي يكون فيها التطبيق مُعطّل | من 10 دقائق _ 3 ساعات |، وبعد ذلك لا يمكنك العمل على التطبيق إلا في حالتين بعد إنقضاء الوقت المحدد أو إعادة تشغيل هاتفك الأندرويد، ومن مميزات التطبيق أيضًا جاء بواجهة أنيقة وبسيطة وسهلة الإستخدام، كما ويمكنك إقفال مختلف التطبيقات مرة واحدة وهذا سيعني أيضًا تأمين التطبيق نفسه، بما في ذلك تطبيق المكالمات.

أندرويد باي

أندرويد باي 1
بعد الإطلاق الرسمي لخدمة الدفع الإلكتروني أندرويد باي من قوقل، تم طرح التطبيق الخاص بالخدمة على متجر بلاي، وستتمكن جميع أجهزة أندرويد التي تحتوي على NFC ونظام تشغيل أندرويد 4.4 كيت كات أو ما يليه من إصدارات من استخدام خدمة أندرويد باي في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وحاليًا يدعم النظام بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بأمريكان إكسبريس، وديسكوفر، وماستر كارد، وفيزا، ومؤخرًا تم إضافة بطاقة ستي، مع وعودات من الشركة بالمزيد خلال الأيام أو الاسابيع القادمة.

Moto Body

Moto Body
أحد تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، حيث من شأنه يتابع التطبيق نشاطك، ويقدم نصائح شخصية مثمرة جنبًا إلى جنب مقالات مفيدة، مع تذكيرك بالإخطارات اليومية لتحافظ على أسلوب حياة أكثر صحة، كما ويُمكّنك التطبيق من متابعة تقدمك اليومي من خلال دعمه لساعة أندرويد وير، بما في ذلك نبضات القلب، والخطوات وحرق السعرات الحرارية.
Moto 

 عالم التقنية